أجهزة الجي بي اس
أجهزة الجي بي اس

أجهزة الجي بي اس .. واستخداماتها واشهر انواعها وفوائدها

أجهزة الجي بي اس او اجهزة التتبع تستخدم لمراقبة شيء ما أو موقع شخص ما عن بُعد. يرسل الجهاز البيانات إلى الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، والتي توجه المعلومات بعد ذلك إلى التطبيق أو رقم الهاتف المتصل بمالك الجهاز.

إذا كنت تستخدم هاتفك للتنقل باستخدام خرائط Google ، فأنت تستخدم بالفعل شبكة GPS لتتبع موقعك. ومع ذلك ، فإن اجهزة التتبع للسيارات لديها بعض الاختلافات المهمة التي تجعلها مناسبة بشكل مثالي لتتبع السيارة ، بما في ذلك:عمر بطارية طويل أو القدرة على أخذ الطاقة من السيارة.

جهاز التتبع الاكثر مبيعا
جهاز التتبع الاكثر مبيعا

قابلية الاستهلاك والتكلفة المنخفضة نسبيًا كجهاز مستقل (لن تستخدم متتبع GPS الخاص بك للقيام بأشياء أخرى مثل التحقق من رسائل البريد الإلكتروني.

برامج التتبع المتخصصة:

أجهزة الجي بي اس او اجهزة التتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مناسبة بشكل فريد لمراقبة موقع السيارة – لكن قد يتساءل بعض سائقي السيارات: لماذا يكلفون أنفسهم عناء استخدام واحد؟

السبب الشائع لاستخدام أجهزة الجي بي اس او اجهزة التتبع هو حماية السيارة في حالة السرقة. طالما أن من يأخذ السيارة ولا يلاحظ الجهاز ويقوم بإلغاء تنشيطه ، يمكن للمالك رؤية المكان الذي تنتهي فيه السيارة بالضبط. إذا كانت سيارتك ذات قيمة خاصة ، أو إذا قمت بإيقافها في مكان من المعروف أن لصوص السيارات يعملون فيه ، فقد يكون تثبيت جهاز تعقب رهانًا ذكيًا.

يمكن أيضًا استخدام أجهزة الجي بي اس او اجهزة التتبع لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) من قبل آباء السائقين المتعلمين ، الذين يريدون التأكد من أن أبنائهم المراهقين يظلون آمنين ولا ينتهي بهم الأمر بالضياع في رحلاتهم. غالبًا ما تكون الحالات الأخرى لاستخدام متتبع GPS لمراقبة شخص تعرفه عن بُعد مشكوكًا فيها من الناحية الأخلاقية ، وربما تكون غير قانونية. في سبتمبر 2018 ، حكم على رجل من سانت ألبانز بالسجن لمدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ بعد أن تبين أنه طارد صديقته السابقة عن طريق ربط جهاز تعقب GPS بسيارتها.

لذلك ، فإن تتبع أحد أفراد الأسرة المراهقين بموافقتهم ، أو تتبع فرد آخر من أفراد العائلة يرغب في المراقبة لسبب ما ، سيكون هو الحالات الوحيدة التي يُنصح فيها باستخدام متعقب GPS لمتابعة مركبة شخص آخر.

السبب الثالث لاستخدام أجهزة التتبع هو ذكاء الأعمال. يمكن أن تكشف مراقبة مركبة العمل أثناء القيادة عن معلومات مفيدة حول تخطيط طريقك. تستخدم بعض الشركات أيضًا أجهزة التتبع لتوفير بيانات عن الأميال التي قطعتها ، لاستخدامها في حساب النفقات وتقديم التقارير .

أجهزة التتبع الواردة في هذه المقالة مناسبة للاستخدام من قبل الشركات التي لديها عدد قليل من المركبات. يجب أن تبحث الشركات ذات الأساطيل الكبيرة عن أنظمة إدارة الأسطول بدلاً من ذلك.

تابع عربيتك مع احدث جهاز تتبع
تابع عربيتك مع احدث جهاز تتبع

جهاز التتبع الأنيق OBD TRACKER الأفضل لـلأداء الشامل وسهولة الاستخدام:

يعمل هذا المتعقب الأنيق على إيقاف تشغيل منفذ التشخيص على متن السيارة (OBD) ، متجاوزًا الحاجة إلى بطارية مدمجة ضخمة ، وأيضًا إلغاء الحاجة المرتبطة بالشحن اليدوي.

إذا تم تصنيع سيارتك بعد عام 1996 ، فمن شبه المؤكد أن يكون لديك أحد هذه المنافذ ؛ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتهانينا على إبقاء سيارتك القديمة الجميلة على الطريق – ولكن أداة التتبع هذه ليست مناسبة لك.

جهاز تتبع OBD يعتبر من أفضل أجهزة التتبع الخاصة بالسيارات ، من خلال هذا الجهاز يمكنك تعقب ومراقبة سياراتك في أي مكان تذهب إليه .

ويعتبر من أجهزة التتبع الـ GPS الصغيرة والخاصة بأنظمة تحديد المواقع والتي يتم توصيلها بالسيارة من خلال منفذ OBD بدون استخدام ادوات او اسلاك .

وبالتالي فإن هذا الجهاز سوف يعمل بمجرد توصيله بالمنفذ الخاص به والبدء في الانطلاق بالسيارة ، ويتم استخدامه من قبل الافراد والشركات ايضا .

حيث يقوم مالك الشركة بتتبع موظفيه بداخل السيارات والتأكد من عدم خروج سياراته عن منطقة الامان .

كما يستخدمه الافراد في تتبع عائلتهم واطفالهم عندما يقوم السائق بتوصيلهم الى احد الاماكن .

يمكنك الحصول على اكثر انظمة الامان لتتبع سيارتك وانت في منزلك من خلال هذا الجهاز الرائع الذي يستطيع ان يوفر لسيارتك افضل جماية .

جهاز تتبع Teltonika FMB920:

وجدنا هذا المتعقب الصغير الأنيق سهل الاستخدام بشكل رائع. يمكنك التحقق من موقعه ببساطة عن طريق الاتصال برقم الهاتف المحمول الخاص بشريحة SIM المحملة في الجهاز.

انتظر حتى تنتقل المكالمة إلى البريد الصوتي ، وقم بإنهاء المكالمة ، وسيرسل المتتبع قريبًا نصًا يتضمن تفاصيل موقعه ، بما في ذلك خط العرض وخط الطول ومستوى البطارية ، بالإضافة إلى رابط لموقعه الدقيق عبر خرائط Google.

استخدامات ومزايا اصغر اجهزة تتبع فى مصر
لمزيد من السرعة ، يقدم iTrack أيضًا تتبعًا مباشرًا عبر موقعه على الويب وتطبيق مجاني لنظام iOS / Android ، والذي وجدنا أنه سهل الاستخدام بشكل استثنائي.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في جهاز تتبع Teltonika FMB920 هي زر SOS بالجهاز. عند الضغط عليه ، يقوم الزر بتشغيل رسالة SMS إلى آخر رقم يتصل بالجهاز. هذا يفتح إمكانية استخدام الجهاز لحماية الأشخاص ، وكذلك المركبات.

جهاز تتبع السيارات GT06N – الأفضل ببراعة

يعد GT06N جهاز تعقب GPS ممتازًا وسهل الاستخدام ومتعدد الأغراض ، وهو مثالي لتتبع السيارات والدراجات النارية والحقائب وأي شيء آخر يمكن نقله من مكان إلى آخر. إنه شيء جميل المظهر ، بشكل غير معتاد بالنسبة للمتتبع ، وربما لا داعي له.

لقد وجدنا أنه من السهل جدًا تتبع السيارة في طريقها من القاهرة إلى الاسكندرية باستخدام جهاز تتبع السيارات GT06N وتطبيق الهاتف الذكي الخاص بها.

أبلغ الجهاز موقعه على فترات متكررة ، موضحًا مكان وجوده على مستوى الشارع على شاشة الهاتف الذكي لدينا.

اترك تعليقاً