اجهزة تتبع شركات
اجهزة تتبع شركات

جهاز الجى بى اس و ادارة اسطول المركبات للشركات

من منكم يمتلك اسطولا كبير من المركبات ولا يستطيع السيطرة عليه اليكم الحل جهاز الجى بى اس لادارة اسطول المركبات للشركات والتحكم في كل تحركات الاسطول.

اجهزة تتبع الاسطول

نحن نعيش الان في عصر تطورت فيه التكنولوجيا وتم استبدال الخرائط الورقية بمركبات مجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وهو مثال ساطع على كيفية تغيير التكنولوجيا لوجه إدارة الأسطول.

ومع ذلك ، فهو ليس سوى غيض من فيض. يخلق مزيج الأجهزة والشبكات المتصلة وما ينتج عنه من بيانات ضخمة تأثيرًا مقنعًا على إدارة الأسطول.

نتيجة لذلك ، تعطلت الطريقة التقليدية لتشغيل صناعة الأسطول – إنتاجيتها وكفاءتها. ادخل إلى إنترنت الأشياء ، الذي غيّر قطاعات مثل البيع بالتجزئة وتصنيع المنازل الذكية والسيارات ، فإن جهاز الجى بى اس هو الأحدث الذي ينضم إلى الثورة ، ويربط المركبات والسائقين بنظام المؤسسة في الوقت الفعلي.

ادارة اسطول الشركات باجهزة تتبع السيارات

مع الأسطول الذكي ، لا يقتصر الأمر على المشغلين فحسب ، بل لا يقتصر الأمر على الإنشاءات والسيارات شركات الشحن وكل الصناعات الأخرى التي توظف السائقين وموظفي التوصيل. نظرًا لأن المركبات التي نقودها أصبحت أكثر ذكاءً ، فقد أصبحت العمليات اليدوية أو كثيفة العمالة في السابق مؤتمتة ، مما يضيف الكفاءات التي يمكن رؤيتها في استخدام الأصول.

جهاز تتبع للتحكم في السيارة

بالإضافة إلى ذلك ، أجبر “الوضع الطبيعي الجديد” الشركات على إعادة التفكير ، وإعادة التخطيط الاستراتيجي وإعادة هيكلة تبسيط العمليات بالكامل. مع دخول إنترنت الأشياء حيز التنفيذ ، فإنها تلعب دورًا أساسيًا وحيويًا في توفير رابط بين العمال الأساسيين / غير الأساسيين وعالم العمل البعيد ، وهو أمر بالغ الأهمية للمنظمات للبقاء والنجاح بينما لا نزال نعيش في ظل جائحة COVID-19.

كيف تستفيد من اجهزة تتبع السيارات GPS في ادارة الاسطول ؟

بينما يتم توصيل المزيد من الأجهزة والأشخاص والتاريخ ، فإن الفرص في إدارة الأسطول تتوسع أيضًا بشكل كبير. بدأت الشركات التي تدير الأساطيل في استخدام Fleet Telematics Technology لجمع معلومات في الوقت الفعلي مثل موقع السيارة واستخدام الوقود والسرعة والمسافة المقطوعة ورؤى حول سلوك السائق.

إذن إلى أي مدى قامت التكنولوجيا بتحديث وتحسين إدارة الأسطول؟ دعنا نفكر في بعض العوامل الرئيسية لإنترنت الأشياء التي أدت إلى زيادة الكفاءة والتحسين للشركات التي تدير أسطولها:

تابع اسطولك باحدث جهاز تتبع
تابع اسطولك باحدث جهاز تتبع

اكتساب رؤية أفضل

تتيح رؤية الأسطول في الوقت الفعلي للمديرين أن يكونوا على دراية بموقع مركباتهم ، مع ضمان الامتثال للطرق والجداول الزمنية المحددة. بفضل إنترنت الأشياء المتقدم ، أصبح المديرون الآن قادرين على اكتساب مستوى غير مسبوق من البصيرة في أداء الأسطول وسلوك السائق من خلال حلول نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لإدارة الأسطول.


تقليل النفقات التشغيلية

بغض النظر عن الأهداف ، فإن خفض التكاليف هو في أذهان الجميع. كل يوم ، تقوم الأساطيل بإنشاء معلومات ذات صلة مثل استهلاك الوقود والأميال المسجلة وتتبع السرعة واستخدام المركبات.


تحليل وفهم البيانات التي تم جمعها

ستساعد المركبات المتصلة في تقليل الأميال المهدرة وخفض التكاليف – سواء كانت صيانة مركباتها أو توصيل المنتج أو تخطيط المسار أو التعامل مع الازدحام المروري واضطرابات الطقس.


الصيانة الوقائية

يمكن لمديري الأسطول أيضًا مراقبة صحة أسطولهم عن بُعد من أي مكان وباستخدام أي جهاز. يمكن للمرء أن يضمن طول عمر السيارة من خلال توفير الصيانة الوقائية مع التنبيهات لاحتياجات الخدمة مثل البطارية المنخفضة وفحص المحرك وتذكيرات الفحص الأخرى. من خلال هذه التنبيهات ، سيكون مديرو الأسطول على دراية بعلامات الإنذار المبكر بالمتاعب ، سواء كان ذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك أو انخفاض السوائل أو انخفاض عمر الزيت. بالإضافة إلى تحسين كفاءة دورة الصيانة ، يمكن أيضًا تقليل التكاليف عن طريق تشخيص المشكلات وتقليل وقت التوقف عن العمل أيضًا. الصيانة هي واحدة من أكبر النفقات التي تتكبدها أعمال الأسطول وكفاءتها لها تأثير رئيسي على ربحية المؤسسة.


عمليات صديقة للبيئة

ينتج البلى غير الضروري عن عوامل مثل وقت التباطؤ المفرط ، وأخذ مسارات أطول والقيادة فوق الحد الأقصى للسرعة. هذا أكثر شيوعًا مما نتخيله وينتج عنه تكاليف وقود إضافية ، بصرف النظر عن التسبب في أضرار جسيمة بالبيئة. على سبيل المثال ، يمكن أن توفر التطورات في نظام تحديد المواقع العالمي لإدارة الأسطول خيارات توجيه فعالة لمساعدة المركبات التي تنقل الأحمال الكبيرة والثقيلة أو النفط والغاز.


تعزيز السلامة والأمن

يجب جعل سلامة الأسطول قيمة تجارية مهمة. يجب غرس السلامة في العمل كممارسة إلزامية – وليست راحة – خاصة للشركات التي لديها أساطيل. يمكن لنظام GPS ذكي لإدارة الأسطول أن يساعد في إخطار إساءة استخدام السيارة وإخطار المخاطر من خلال جمع البيانات مثل السرعة والفرملة القاسية وحالة جدولة صيانة السيارة وموقع السيارة من جهاز استقبال GPS متصل بالسلك ومنع وقوع الكوارث مسبقًا. تساعد هذه البيانات في تقليل المخاطر المتعلقة بالعمل والامتثال للوائح الصحية ، كل هذا مع ضمان سلامة الموظفين ومركبات الركاب والبضائع.


لم تكن الحاجة إلى إدارة الأسطول الذكية أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى ، وقد لعب تطور التكنولوجيا وإنترنت الأشياء دورًا رئيسيًا في إضافة الكفاءة إلى هذا القطاع. سيساعد الطلب المتزايد على أنظمة الأسطول الذكية على توفير الوقود وزيادة الكفاءة وتحسين الإنتاجية. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك تطبيق تقنية إدارة الأسطول المنهجية على ضمان عمليات سلسة وتنظيم صحي بشكل عام.

اترك تعليقاً